الصيدليّة الشعبيّة للتداوي بالأعشاب

[الصيدلية الشعبية للتداوي بالأعشاب][bsummary]

تحفة الأحباب في التداوي بالأعشاب

[تحفة الأحباب في التداوي بالأعشاب][bsummary]

الأعشاب دواء لكل داء

[الأعشاب دواء لكل داء][bsummary]

موسوعة الأعشاب

[موسوعة الأعشاب][bsummary]

آخر المواضيع

وصفات للتجميل الطبيعي



قناع لتنعيم الوجه
في آنية فخارية أو بلّورية، تصب ملعقة قهوة من عسل الأكاسيا ومثلها من دقيق القمح، ومثلها من زيت اللوز الحلو وصفار بيضة طازجة، ويخض هذا المزيج خضا جيدا قبل أن يوضع فوق بشرة الوجه النظيفة حيث تترك موضوعة لمدة 20 دقيقة.
وبعد هذا القناع التجميلي يغسل الوجه بمستحلب مجهز كالآتي: يستحلب مقدار ملعقتي طعام من أزهار الزيزفون لكل نصف لتر من الماء الساخن مدة 20 دقيقة شرط أن يكون المستحلب به ماء طبيعي. يصفى بعناية ويترك ليبرد ويغسل به الوجه بعد عملية القناع التجميلية مدة 4 أو 6 أسابيع.

وصفة لتغذية الشعر بمغلي أوراق الزعتر البري
تغمر قبضة كبيرة من أوراق الزعتر البري بـ 1 لتر من الماء البارد، ثم تغلى على النار لمدة و 15 دقيقة. يترك لينقع 20 دقيقة، يصفى بعدها، ويستعمل بعد ذلك فوق جلدة الرأس بعد غسل الشعر بالشمبوان مرة في الأسبوع.

صنع شمبوان مغذ للشعر
في آنية فخارية أو بلّورية: يمزج صفار بيضة طازجة وعصير ليمونة جديدة وملعقة طعام من عسل الخزامى أو عسل الإكليل. يخض الخليط خضا جيدا ثم يستعمل مثل الشمبوان فوق الشعر المبلل وفي نفس الوقت تدهن به جلدة الرأس. يترك الشعر مبللا به مدة 10 دقائق، وبعدها يغسل الشعر بكثير من الماء الدافئ وليس ساخنا (لأن هناك أصفر البيض في الخليط مخافة أن يصبح مادة صلبة).



هناك تعليق واحد: